إعلان مسابقة درع الإجادة والتميز للأخصائيين الاجتماعيين
انطلاقا من مبدأ تبني المبادرات التربوية الهادفة في الميدان التربوي وتركيزا على الدور المحوري للأخصائي الاجتماعي في البيئة المدرسة ، وفي ضوء النتائج الإيجابية التي حققها مشروع " مسابقة درع الإجادة والتميز للأخصائيين الاجتماعيين " في عامه الأول في مجال المشاريع الإرشادية الاجتماعيه والنفسية.
تطرح دائرة البرامج التعليمية متمثلة في قسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية مسابقة درع الإجادة والتميز في عامه الثاني .
أهداف المسابقة
1. توفير دعامة أساسية لتقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية وحل المشكلات المرتبطة بكافة عناصر البيئة المدرسية .
2. إثراء العمل التربوي بشكل عام وعمل الأخصائي الاجتماعي بشكل خاص وذلك من خلال الاهتمام بالبحث التربوي
3. التركيز على المشكلات الموجودة في البيئة المدرسية وتقديم الحلول المقترحة والتوصيات اللازمة لحلها .
4.تنشيط وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي في الميدان التربوي من خلال اكتشاف الممارسات التربوية والاستراتجيات الناجحة في عمله وتعميمها .
5.اكتشاف الباحثين المجيدين وتقديمهم للمجتمع التربوي، وتقديم الدعم والتشجيع لهم مما يحفزهم لعطاء أكبر.
مجالات المسابقة
1.البحوث التطبيقية (الاجتماعية والنفسية والتربوية) .
البحوث التطبيقية هي تلك البحوث التي تعنى بدراسة مشكلة ميدانية وذلك بهدف فهم المشكلة والعوامل المسببة لحدوثها، وتطبيق استراتيجيات مناسبة لعلاجها.
2.البحوث التوثيقية ( الاجتماعية والنفسية والتربوية).
وهي البحوث التي توثق تجربة أو مشروع قائم الأخصائي الاجتماعي بتطبيقه واثبت نجاحه وكان له أثر في حل أو تعديل مشكلة ظاهرة .
3.البحوث النظرية( الاجتماعية والنفسية والتربوية).
وهي البحوث التي تدرس فيها مشكلة البحث بشكل نظري ومن ثم يتم وضع مقترحات وتوصيات نظرية دون تجربتها بشكل ميداني .
الفئة المستهدفة :
جميع الأخصائيين الاجتماعيين في مدارس المحافظة.
ملوحظة: تم إلحاق جميع الأخصائيين الاجتماعيين المستهدفين في المسابقة لدورة تدريبية في مجال إعداد البحوث خلال شهر سبتمبر.
المسابقة فكرة وإعداد : فاطمة بنت عبدالله بن محمد الشحي (مشرفة الإرشاد الاجتماعي )
مرفق اعلان المسابقة
انطلاقا من مبدأ تبني المبادرات التربوية الهادفة في الميدان التربوي وتركيزا على الدور المحوري للأخصائي الاجتماعي في البيئة المدرسة ، وفي ضوء النتائج الإيجابية التي حققها مشروع " مسابقة درع الإجادة والتميز للأخصائيين الاجتماعيين " في عامه الأول في مجال المشاريع الإرشادية الاجتماعيه والنفسية.
تطرح دائرة البرامج التعليمية متمثلة في قسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية مسابقة درع الإجادة والتميز في عامه الثاني .
أهداف المسابقة
1. توفير دعامة أساسية لتقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية وحل المشكلات المرتبطة بكافة عناصر البيئة المدرسية .
2. إثراء العمل التربوي بشكل عام وعمل الأخصائي الاجتماعي بشكل خاص وذلك من خلال الاهتمام بالبحث التربوي
3. التركيز على المشكلات الموجودة في البيئة المدرسية وتقديم الحلول المقترحة والتوصيات اللازمة لحلها .
4.تنشيط وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي في الميدان التربوي من خلال اكتشاف الممارسات التربوية والاستراتجيات الناجحة في عمله وتعميمها .
5.اكتشاف الباحثين المجيدين وتقديمهم للمجتمع التربوي، وتقديم الدعم والتشجيع لهم مما يحفزهم لعطاء أكبر.
مجالات المسابقة
1.البحوث التطبيقية (الاجتماعية والنفسية والتربوية) .
البحوث التطبيقية هي تلك البحوث التي تعنى بدراسة مشكلة ميدانية وذلك بهدف فهم المشكلة والعوامل المسببة لحدوثها، وتطبيق استراتيجيات مناسبة لعلاجها.
2.البحوث التوثيقية ( الاجتماعية والنفسية والتربوية).
وهي البحوث التي توثق تجربة أو مشروع قائم الأخصائي الاجتماعي بتطبيقه واثبت نجاحه وكان له أثر في حل أو تعديل مشكلة ظاهرة .
3.البحوث النظرية( الاجتماعية والنفسية والتربوية).
وهي البحوث التي تدرس فيها مشكلة البحث بشكل نظري ومن ثم يتم وضع مقترحات وتوصيات نظرية دون تجربتها بشكل ميداني .
الفئة المستهدفة :
جميع الأخصائيين الاجتماعيين في مدارس المحافظة.
ملوحظة: تم إلحاق جميع الأخصائيين الاجتماعيين المستهدفين في المسابقة لدورة تدريبية في مجال إعداد البحوث خلال شهر سبتمبر.
المسابقة فكرة وإعداد : فاطمة بنت عبدالله بن محمد الشحي (مشرفة الإرشاد الاجتماعي )
مرفق اعلان المسابقة
- المرفقات
- بوستر درع الاجادة3.pdf
- لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
- (733 Ko) عدد مرات التنزيل 0