السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
قد يكون موضوع العزوف عن القراءة موضوعا دارجا في كثير من المدارس وهي قضية تربوية, فالقراءة هي الوسيلة التي تثري الحوار وتضفي على شخصية الطالب طابعا ثقافيا ,وتكسب الطالب الكثير من المهارات في ظل المسابقات الداخلية والخارجية والمشاركات الطلابية,وفي خضم زحمة الحياة الدراسية والتي لابد من وقوع الطالب في أزمات ومواقف متعددة, ولكن من خلال تجولي بين مجموعة من الكتب في قاعة المصادر وجدت كتبا شيقة ومفيدة وهي ليست فقط للبحوث المدرسية بل فيما يخص حياة كل طالب من مهارات وقيم جميلة ورائعة , ولو بحث كل طالب عن مشكلته بين صفحات بعض الكتب لوجد الحل والطريقة من دون أن يلجأ لأحد, أو حتى من دون أن يتركها لتتراكم وتؤثر في الطالب سلبا فتنعكس على حياته المدرسية والاجتماعية, وما أبحث عنه ما هي الحلول المقترحة من جانب الاخصائي الاحتماعي لتشجيع الطلبة على القراءة وتكون النتيجة ملموسة؟؟؟ مع العلم أن تكون غير أوراق العمل والمطويات والنشرات التي تحث على القراءة..
قد يكون موضوع العزوف عن القراءة موضوعا دارجا في كثير من المدارس وهي قضية تربوية, فالقراءة هي الوسيلة التي تثري الحوار وتضفي على شخصية الطالب طابعا ثقافيا ,وتكسب الطالب الكثير من المهارات في ظل المسابقات الداخلية والخارجية والمشاركات الطلابية,وفي خضم زحمة الحياة الدراسية والتي لابد من وقوع الطالب في أزمات ومواقف متعددة, ولكن من خلال تجولي بين مجموعة من الكتب في قاعة المصادر وجدت كتبا شيقة ومفيدة وهي ليست فقط للبحوث المدرسية بل فيما يخص حياة كل طالب من مهارات وقيم جميلة ورائعة , ولو بحث كل طالب عن مشكلته بين صفحات بعض الكتب لوجد الحل والطريقة من دون أن يلجأ لأحد, أو حتى من دون أن يتركها لتتراكم وتؤثر في الطالب سلبا فتنعكس على حياته المدرسية والاجتماعية, وما أبحث عنه ما هي الحلول المقترحة من جانب الاخصائي الاحتماعي لتشجيع الطلبة على القراءة وتكون النتيجة ملموسة؟؟؟ مع العلم أن تكون غير أوراق العمل والمطويات والنشرات التي تحث على القراءة..